حقائق يجب عليك معرفتها عن علي الديك 2021

معلومات شخصية



علي الديك من مواليد 1971 مغني شعبي ولد في منطقة راس البسيط في قرية الزيتونة في محافظة اللاذقية لعائلة فنية واخوية الفنانين الفنانين عمار الديك وحسن الديك واسم علي الديك الحقيقي علي هرمز.



نبذة عني

الفنان علي الديك هو فنان سوري شقيق الفنان حسين الديك والفنان عمار الديك بدا مشوارة الفني في عام 1997 وتتميز الاغنية التي تمزج بين الفلكلور السوري ،والايقاع الدبكة الشعبية ، كما قدم العديد من الالبومات الغنائية ، منها منوعات عيوش عبيده ابو شحادة سمرا وانا الحاصودي.



وايضا من الشقاء علي الديك ريم الديك احمد الديك وهدي الديك وعمار الديك وحسين،  ووالدية جميل وفدوى.


موضوع يهمك : حقائق يجب عليك معرفتها عن أنجلينا جولي 2021


علي الديك فنان ومطرب سوري مميز،يعد من اشهر الفنانين الشعبين في سورية، والوطن العربي.

ويتميز بصوتة الجبلي القوي والمميز ،ويحظى بجماهير كبيرة في سوريا ولبنان.

ولد في عام 1971 في قرية دوران الواقعة في منطقة البدروسية التابعة لمنطقة راس البسيط في الساحل السوري اسم علية علي هو هرمز ولكن غيرة ليصبح الديك بعد سطع لمع نجمة.



وبالنسبة لعلي الديك  قال علي طبعا انوي الزواج ولكني لا احب القيود واود ان ارتبط بامراة تعاملني كوالدتة.

اكتسب علي الديك في المنطقة ، الجبلية التي ولد فيها الصوت الجبلي المميز حيث تعد قريتة ، من المناطق الجبلية الرائعة والمليئة ، بالمناظر الطبيعية المميزة.

علي الديك يحب الغناء منذ الصغر وكان يردد الاغاني اثناء علمة ، في الحقول ولكن مسيرتة الفنية لم تبدا حتى عام 1997

وبعد ذلك بدات الغناء الاغاني الفلكلورية والشعبية حيث كان يؤديها في الاعراس والحفلات ولا قد لقيت الاغنية اعجاب ومحبة الناس بشكل كبير

اهم البومات علي الديك.

وبعد ان اطلق البومة الاول ستة اولاد قام الفنان علي الديك باطلاق البومها الثاني في عام 2000 والذي حمل اسم اغنيه سمرا وانا الحاصودي ولقد لقي هذا الالبوم و هذه الاغنية نجاحا كبيرا على مستوى الوطن العربي ويعد هذا الالبوم من ابرز الاسباب التي ساهمت في شهره هذا الفنان.

وبعد ذلك الاستغل الفنان علي الديك نجاح البوم هي سمرا وانا الحاصودي يطلق عدة البومات متتالية من ابرزها فخوخ ابو شحادة وعلوش  الناطوروالذي نال جماهير كبيرة.

وايضا علي الديك الامر الذي احبة الجمهور منة هو عادته بسيطة وطيبة وتواضعة كعدات اهل القرى والريف هذا الامر جعلة محبوبا.



قام الفنان علي الديك والاحياء عدد كبير من الحفلات و شارك في مهرجانات عديدة في عدد من البلدان العربية ونال العديد من الجوائز والتكريمات تقديرا لاعمالة الرائعة

ولم يكتف نجمنا بالغناء بل قام بتقديم برنامج غني لي تغني لك ولقد هذا البرنامج بمتابعة كبيرة في كفاية انحاء الوطن العربي.


0 comments

إرسال تعليق